إتيكيت كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف

إتيكيت كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف

لدعوة الزفاف مكانة خاصة ليس فقط للعروسين، وإنما للأهل أيضًا لأنها ستمثل ذكرى سعيدة تشعرهم بنجاح مهمتهم في الحياة. ولذلك، ظلّ كتابة اسم أهل العروسين أو والديهما عادة ثابتة في مجتمعاتنا العربية، اعترافًا بفضل الأسرة من ناحية، وتمييزًا للمناسبة من ناحية أخرى، لا سيما عندما يتشابه اسم أحد العروسين أو كليهما مع أبناء وبنات عائلات أخرى.

وبالرغم من أنّ كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف يكاد أن يكون من ثوابت تصميم بطاقة الدعوة، فإنّ البعض قد يفضل الاكتفاء باسمي العريس والعروس لبعض الأسباب الاجتماعية أو العملية.

هل يجب كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف؟

تُعلي بيئتنا العربية من مكانة الأهل، الذين يحرصون على حضور الأفراح وحفلات الزفاف بأعداد كبيرة، إذ تمثل لهم هذه المناسبات فرصة لإظهار الترابط والدعم والاعتزاز بالتجمّع العائلي.

وهكذا فإن مفهوم حفلات الزفاف في الثقافة العربية يختلف عن مثيلاتها في الثقافة الغربية التي يمكن أن يقيم فيها الرجل والمرأة مع عدد قليل من أصدقائهما حفل زفاف صغير.

كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف إشارة إلى التوقير والتقدير من الشاب والفتاة إلى الأسرة التي عنيت بهما حتى وصلا إلى هذه اللحظة المبهجة، التي سيؤثثان فيها بدورهما أسرة جديدة، ولفتة امتنان تلقى بظلال الرضا والسعادة على الأبوين والعائلة.

إتيكيت كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف

يختلف إتيكيت كتابة اسم الأهل في دعوات الزفاف من حالة إلى أخرى، وقد يرى البعض ضرورة طباعة أكثر من صيغة لدعوة حفل الزفاف لتناسب اختلاف شرائح المدعوين.

متى يفضل كتابة اسم والد العريس على دعوة الزفاف؟

يفضل كتابة اسم والد العريس على دعوة الزفاف إذا كانت موجهة إلى عائلته، أو زملاء عمله، أو إذا كان شخصية لها حضور اجتماعي لافت.

متى يفضل كتابة اسم والد العروس على دعوة الزفاف؟

قد يرغب والد العروس في كتابة اسمه منفردًا على بطاقة الدعوة، عندما يرغب في توجيهها إلى أقاربه أو معارفة الذين ليس لهم معرفة بالضرورة بأصهاره.

هل يمكن كتابة اسم والدة العريس أو والدة العروس على دعوة الزفاف؟

بالطبع، لا بأس في أن تتصدر بطاقة الدعوة إلى حفل الزفاف اسم أم أحد العروسين أو أن يوضع اسمهما معًا، وبخاصة إذا كانت سترسل إلى نساء العائلات، بالإضافة إلى دعوات زفاف فيديو وهذا الإتيكيت رائع جدًا في أنّه يشعر قريبات العريس والعروس بأنهنّ محل اهتمام وتقدير حتى بعيدًا عن أزواجهنّ.

متى يمكن إغفال كتابة اسم الأهل على بطاقة الدعوة؟

مع تعقد الحياة الحديثة تشعبت علاقاتنا، فتخطت حدود العائلة والمدينة لتشمل زملاء عمل، وأصدقاء افتراضيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومعارف لأسباب مختلفة.

وهؤلاء لا يعنيهم وجود اسم الأهل على دعوة الزفاف بقدر ما يعنيهم أن تكون موجهة إليهم من أشخاص يعرفونه، أو بينهم علاقة طبيعية مثل دعوات زفاف فيديو مخصصة.

وهنا، يمكن طباعة عدد من البطاقات باسم العريس لترسل إلى أصدقائه وزملاء عمله، ومجموعة أخرى باسم العروس لنفس الغرض، مع إنشاء دعوة زفاف فيديو. كما يمكن أن تحمل الدعوة اسم كلا العروسين في إشارة لطيفة إلى أنهما قد أصبحا كيانًا واحدًا.

أفكار مبتكرة لدعوات الزفاف

مع موقع دعوتك سيكون بمقدورك تحرير بطاقات دعوات الزفاف بأكثر من طريقة مبتكرة واستخدام العديد من التصميمات التي تلبّي جميع الأذواق.

وسواء كنتما تخططان لإرسال نسخة دعوة واحدة لجميع الضيوف، أو التنويع بين الدعوات الشخصية والدعوات العامة، فإن قوالب موقع دعوتك ستنجز لكما الأمر بطريقة سهلة وبسيطة.